الملك سلمان قدم واجب العزاء لسلطان عمان الجديد السلطان هيثم بن طارق

بالفيديو.. اللقاء الأول بين الملك سلمان وسلطان عمان الجديد


١٤ يناير ٢٠٢٠ - ٠٦:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

مسقط - بثت قناة العربية فيديو يرصد لحظة استقبال سلطان عمان هيثم بن طارق للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لدى وصوله إلى مسقط لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس، وكان خادم الحرمين الشريفين قد وصل إلى العاصمة العمانية مسقط أمس الإثنين لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس.

وكشفت وزارة الخارجية السعودية -في حسابها على تويتر- أن العاهل السعودي، أناب الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال مدة سفره خارج المملكة.

ورحل عن عالمنا السلطان قابوس سلطان عمان، بعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي، وتميزت عمان في فترة حكم قابوس بعلاقات متوازنة مع كل البلدان.

وبعد ساعات قليلة من إعلان نبأ وفاة السلطان قابوس بن سعيد أعلن التليفزيون الرسمي في سلطنة عمان تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا للبلاد خلفا له.

وأدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح السبت الماضي، سلطانا لعمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان.




اضف تعليق