الرئيس الإيراني حسن روحاني وأمير قطر تميم بن حمد

بالفيديو.. ممثل خامنئي: أمير قطر جاء إلى إيران خوفًا من استهداف قاعدة العديد


٢٠ يناير ٢٠٢٠ - ١٢:٣٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

طهران – كشف ‏ممثل خامنئي في خراسان أحمد علم الهدى أن أمير قطر جاء إلى إيران بعد يومين من استهداف القاعدة العسكرية خوفا من استهداف قاعدة العديد، وجلس في حضرة المرشد الأعلى لأنه أحس أن القاعدة الأمريكية تشكل خطرا عليها.

وأردف علم الهدى قائلا، في إشارة إلى المسؤولين في قطر، أولئك الذين كانوا يدفعون الأموال لاستضافة القواعد الأمريكية، أصبحوا الآن يدركون أن تلك القواعد تشكل خطرا على أمنهم.

وزعم علم الهدى أن إيران تمتلك صواريخ دقيقة وقادرة على إصابة الأهداف بدقة عالية، وإذا وجهنا هذه الصواريخ إلى قصر أي ملك أو أمير أو سلطان يستضيف قاعدة عسكرية في بلده، فهي قادرة على إصابة الهدف بدقة، وهذا يكشف مدى دقة الصواريخ طويلة المدى التي وقعت في يد إيران.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد كشفت أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، زار العاصمة الإيرانية طهران، وهي أول زيارة له منذ توليه منصبه عام 2013.

وجاءت زيارة تميم إلى طهران في وقت حساس للغاية، بعد اعتراف إيران بإسقاط طائرة أوكرانية فوق العاصمة طهران عن طريق الخطأ، أثناء استهداف قوات أميركية في العراق بالصواريخ.

  


الكلمات الدلالية زيارة أمير قطر إلى طهران

التعليقات

  1. كروز1 ٢٠ يناير ٢٠٢٠ - ١٢:٥٣ م

    لم ياتى بجديد سبقت رؤيه الجميع فى الخبر الذى نشره الاعلامى بنده يوسف وهاهو التعليق والرد--كان حصرى لموقع شبكة رؤيه الاخباري التعليق---------------------بصاروخ موجه ارض ارض جو كروز1 ١٥ يناير ٢٠٢٠ - ١٢:٢٥ م فك عزلة ايران ياتى من قطر------------------------- مسكين تميم لاولله ا لا مازال نظام قطر يرتعد و تميم خوفا ورعبا من تهديدات ايران سابقا بانها اول من ستضرب هى قطر والقواعد الامريكيه التى بالسيليه والعديد هنا الرعب القطرى ا ى فك عزله واى اونطه قطريه سلامات على مين على ماما يابابا الحق نفسك تميم قبل اجعل قطر ماتختلف عما يجرى ثوريا اليوم بالعراق وطهران ولبنان

اضف تعليق