رغوة بحرية تكسو الشوارع إسبانيا

بسبب عاصفة جلوريا.. "رغوة بحرية" تكسو شوارع إسبانيا


٢٥ يناير ٢٠٢٠ - ١٢:١٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية


مدريد – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة توثق انتشار رغوة بحرية، في العديد من الشوارع الإسبانية، وذلك بسبب عاصفة جلوريا التي ألحقت أضرارًا واسعة في مساحات شاسعة من مناطقها الساحليّة الشرقيّة والجنوبيّة، وصاحبت العاصفة رياحًا قويّة وأمطارًا وثلوجًا غزيرة أدت إلى فيضانات كبير.


ومع هدوء العاصفة، زار رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، بعض المناطق التي تضرّرت بشدّة، قبل التوجّه إلى جزر البليار التي سجّلت الخميس الماضي مستوى قياسيًا في ارتفاع الأمواج، وفق سلطة الموانئ، وارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة إلى 11 قتيلًا.


ومُنع حوالي 200 ألف طالب من المدارس ويعيش 300 الف منزل بدون كهرباء، بسبب عاصفة جلوريا، التي أدت إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الثلوج، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، وقررت 194 بلدية إغلاق المدارس والتي أثرت على حوالى 200 ألف طالب، كما أغلق مطار أليكانتي بسبب سوء الأحوال الجوية، كما توقفت على وسائل للنقل وخطوط القطارات المختلفة، كما أثرت على 300 الف منزل حيث انقطعت الكهرباء.


وغطت الثلوج الكثير من المعالم والإشارات الموجودة في شوارع إسبانيا، وكانت الثلوج تساقطت في عدد من البلاد الأوروبية خلال الفترة الحالية ضمن ظواهر الطقس شديد البرودة الذي يسود أوروبا، ويجعل الشوارع تكتسي باللون الأبيض.


 


الكلمات الدلالية رغوة بحرية إسبانيا

اضف تعليق