الملك سلمان بن عبدالعزيز - ارشيفية

العاهل السعودي يبحث مع رئيس وزراء اليونان مستجدات الأحداث في المنطقة


٠٣ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٤:٠٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أثينا - بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، الذي يزور المملكة حالياً، مستجدات الأحداث في المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم الإثنين، أن الملك سلمان استعرض مع ميتسوتاكيس خلال جلسة المباحثات "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة". 

ووصل رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إلى الرياض مساء الأحد، في زيارة إلى المملكة تستمر يومين. وتأتي زيارة رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس الى المملكة بعد حوالي شهر ونصف من قيام وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير بزيارة إلى أثينا بحث خلالها، مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس ذنذياس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة أيضاً، بعد زيارات متبادلة بين وزراء خارجية البلدين اليوناني نيكوس ذنذياس، والسعودي فيصل بن فرحان ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، بين الرياض وأثينا. وبحثت هذه اللقاءات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما ذكر بيان رسمي سعودي.

كما تأتي الزيارة، بعدما تم الكشف عن اتفاق السعودية واليونان، على نشر صواريخ باتريوت المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية اليونانية، في المملكة.


الكلمات الدلالية الملك سلمان

اضف تعليق