جينيفر هولر تتلقى لقاحا محتملا ضد كورونا

بالفيديو.. أول أمريكية تحصل على لقاح "محتمل" ضد كورونا


١٧ مارس ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - أعلنت السلطات الأمريكية، يوم أمس الإثنين، عن بدء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا على متطوعين غير مرضى وقد حصل الشخص الأول على اللقاح التجريبي.

قال أحد علماء في معهد أبحاث واشنطن "kaiser": "نحن فريق فيروس كورونا الآن، الجميع يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الأوضاع الطارئة".

ونقلت وكالة "أسوشيتد بريس" مقطع فيديو لأول شخص تلقى لقاحا ضد فيروس كورونا في مختبر المعهد وقد تلقى 3 أشخاص آخرون اللقاح أيضا.

وقالت المتطوعة الأولى جينيفر هولر، البالغة من العمر 43 عاما، "كلنا نشعر بالعجز وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لي لأن أفعل شيئا".

ويسمى اللقاح الجديد "mRNA-1273" على اسم المادة التي تتكون منها المادة الوراثية للحقنة، بحسب ما نقلته "فوكس نيوز".



وقال الدكتور تال زاكس، كبير الأطباء في شركة بيوتكنولوجيا التي ساهمت في تطوير اللقاح، موديرنا، في بيان "هذه الدراسة هي الخطوة الأولى في التطوير السريري للقاح ضد الفيروسات التاجية".وسيشارك 45 بالغًا في صحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا في التجربة. وسيتلقى كل مشارك حقنتين، بفارق 28 يومًا. وسيتم اختبار ثلاث جرعات مختلفة على 15 شخصًا وسيتم مراقبة المشاركين لتحديد ما إذا كان اللقاح آمنًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فحص جميع المشاركين بحثا عن آثار جانبية وسيتم فحص دمهم لتحديد ما إذا كان اللقاح يعيد تطوير أجهزتهم المناعية لصنع أجسام مضادة يمكنها إيقاف الفيروس من التكاثر ومنع المرض الذي يسببه.

وسيتم مراقبة المتطوعين لمدة 12 شهرا، كما سيتلقى أربعة أشخاص آخرين اللقاح اليوم الثلاثاء.



اضف تعليق