كورونا

3 شركات تحرز تقدما في تطوير لقاح لكورونا


١٨ مارس ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - تعمل عشرات من الشركات والمختبرات حول العالم، على تطوير لقاح مضاد يمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وبحسب تقرير لشبكة "سي إن بي سي"، فخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت ثلاث شركات للتكنولوجيا الحيوية تحقيق تقدم ملحوظ، وهي شركات "بايو إن تيك" و"كيورفاك" و"موديرنا".

وتتخصص الشركات الثلاث في إنتاج علاجات الحمض النووي الريبوزي الرسول "الرنا المرسال"، حيث تستخدم جزيئات الحمض النووي الريبوزي لإرشاد الجسم لتعزيز استجابته المناعية لمحاربة مجموعة من الأمراض المختلفة. يمكن تطوير هذا النوع من اللقاحات وإنتاجه بسرعة أكبر من اللقاحات التقليدية.

و"موديرنا" هي شركة للتكنولوجيا الحيوية مقرها ماساتشوستس الأمريكية، تعمل مع المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة. وأجرت أول محاكمة لها يوم الاثنين في سياتل بواشنطن. يعد ذلك الجزء الأول من التجارب التي تجريها المعاهد الوطنية، وتستعد الشركة للمرحلة الثانية.

أما "بايو إن تيك"، وهي شركة ألمانية، فأعلنت أيضًا عن شراكتين استراتيجيتين لتطوير اللقاح. وتتعاون مع شركة "فيوجن فارما" لتعزيز الجهود في الصين، ومع شركة "فايزر" للقيام بنفس الشيء خارج الصين.


اضف تعليق