أرشيفية

الإمارات تجلي رعاياها ومرافقيهم من عدة دول في ظل انتشار وباء كورونا


٣١ مارس ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - في ظل التوجيهات العليا والمتابعة الحثيثة من قيادة الإمارات، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء مواطني الإمارات ومرافيقهم في الخارج، وذلك بالتنسيق مع السفارات والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج.

وتواصلت الوزارة والبعثات مع مواطني الإمارات للإطمئنان على أحوالهم وتسهيل كافة الإجراءات لإعادتهم ومرافقيهم إلى الدولة سالمين، ويأتي وذلك بعد صدور قرار تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في عدد من الدول حول العالم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبدالله بالهول، إنه "تم إنجاز 39 عملية إجلاء جوية وبرية لمواطني الدولة ومرافقيهم حتى الآن حيث بلغ عدد من تم اجلاؤهم 1743 شخصاً فيما يجري العمل على 25 عملية إجلاء خلال الأيام القليلة القادمة".

وأكد بالهول على حرص ومتابعة قيادة وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سير العمل على أكمل وجه لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج وتسهيل الإجراءات اللازمة لإجلائهم إلى الإمارات، مشيراً إلى أن "هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمراً مع الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارىء والكوارث، وكافة الجهات المعنية داخل الدولة وخارجها لمراقبة تطورات الأوضاع ولإجلاء مواطني الدولة ومرافقيهم بأمان وسلامة".

ومن جانبه، أثنى وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية د. خالد المزروعي، على تضافر الجهود بين مركز الاتصال وإدارة العمليات، وإدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي لعملهم على مدار الساعة للرد على استفسارات المواطنين والتنسيق مع السفارات والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج والتي سخرت كل إمكاناتها لتأمين إجلاء المواطنين ومرافقيهم.

ودعت وزارة الخارجية مواطني الدولة في الخارج ممن يرغبون بتسهيل عودتهم إلى الإمارات بتسجيل بياناتهم الشخصية ليتم إدارجهم ضمن خطة الإجلاء إلى الدولة خلال هذه الفترة.


الكلمات الدلالية الإمارات كورونا

اضف تعليق