ماسيمو تشيلينو

بريشيا الإيطالي يطالب بإلغاء الموسم بسبب "كورونا"


٠٢ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

روما - اعتبر رئيس نادي بريشيا الإيطالي ماسيمو تشيلينو أنه من المستحيل إنهاء موسم الدوري الإيطالي لكرة القدم المعلق منذ 9 مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهدد بسحب فريقه من البطولة إذا أمر الاتحاد الإيطالي للعبة باستئناف البطولة في الأشهر المقبلة.

وقال تشيلينو في مقابلة نشرتها صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت": "لا يمكن استئناف المنافسات لأسباب عديدة، على وجه الخصوص هناك نقطتان: احترام الصحة وإنقاذ نظام كرة القدم".

وأوضح: "بالإضافة إلى خسارتنا هذا الموسم، فإننا سوف ندمر الموسم التالي أيضاً، والذي سيكون ضرورياً".

وأضاف رئيس الفريق الذي يقبع في قاع ترتيب السيري آ، أنه "في بريشيا (أحد بؤر تفشي الفيروس التاجي في إيطاليا) لدينا شاحنات تنقل الموتى خارج المدينة، نحن في بؤرة الوباء".

ونفى أن تكون وجهة نظره مرتبطة بأنه إذا تم التخلي عن الموسم، يمكن لفريقه تجنب الهبوط، وهدد بسحب الفريق من المنافسة.

وقال: "إذا أجبرونا على اللعب، فأنا مستعد لسحب الفريق وخسارة جميع المباريات بشكل مسبق، وسأفعل ذلك كنوع من أنواع الاحترام لمواطني بريشيا وأحبائهم الذين توفوا".

وأكد رئيس النادي: "لا يهمني الهبوط، حتى الآن نستحق ذلك ولدي مسؤولياتي أيضاً، وعلاوة على ذلك، إذا أنهينا المسابقة في يونيو سيكون هناك إيقاع مستحيل وخطير بانتظارنا، ولإطالة الموسم، سيكون من الضروري تغيير القواعد المحلية والدولية بالنسبة للعقود والدفعات والسوق وفترة الإعداد للموسم الجديد".


الكلمات الدلالية كورونا إيطاليا

اضف تعليق