طيران الإمارات - أرشيفية

أحمد بن سعيد: الإمارات تعيد مواطنيها العالقين في الخارج مجانا


٠٣ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، مساء اليوم الجمعة، إن مجموعة طيران الإمارات ستعيد المواطنين الإماراتيين إلى بلدهم مجاناً على أي من رحلاتها المحدودة التي ستستأنف تشغليها من دبي الأسبوع المقبل.

وأوضح الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن المواطنين الإماراتيين العالقين في الخارج يمكنهم التواصل مع أقرب سفارة للإمارات.



وشدد على أن مجموعة طيران الإمارات تعمل في خدمة الوطن والمواطن دائماً.

وحصلت طيران الإمارات على موافقة السلطات المختصة في دولة الإمارات للبدء في تشغيل عدد من رحلات الركاب اعتبارا من 6 أبريل/نيسان الجاري"، وفقا لما قاله الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.
وتابع: "ستنقل هذه الرحلات مسافرين من الزوار والمقيمين في دولة الإمارات الراغبين في العودة إلى بلدانهم. وستستخدم الإمارات للشحن الجوي هذه الرحلات لدعم التجارة والمجتمعات".

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: تتطلع طيران الإمارات إلى استئناف خدمات الركاب تدريجيا، بما يتلاءم مع رفع القيود المفروضة على السفر والتشغيل، بما في ذلك ضمان الإجراءات الصحية لحماية موظفينا وعملائنا. وكما العادة، فإننا نضع سلامتهم ورفاههم على رأس أولوياتنا دائما.

يشار إلى أن "طيران الإمارات" أعلنت خلال مارس/آذار الماضي تعليقها جميع رحلات الركاب، بدءا من الأربعاء 25 مارس/آذار 2020 حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة، في بيان لها حينها، إن "هذه الخطوة مؤلمة ولكنها براجماتية، حيث إنها ستساعد الشركة على الحفاظ على جدوى الأعمال وتأمين الوظائف في جميع أنحاء العالم، وتجنب التخفيضات".

وتابعت: "سنستمر في مراقبة الوضع عن كثب، وسنعيد خدمات الركاب لدينا في أقرب وقت ممكن. هذه أوقات لم يسبق لها مثيل لقطاع الطيران والسفر، ولكننا سنتجاوزها بدعمكم".

وتواصل "طيران الإمارات" و"دناتا" منذ بدء انتشار "كوفيد - 19" تعديل عملياتهما بما يتماشى مع التوجيهات الرسمية والطلب على السفر.
وتعمل "طيران الإمارات" على مواصلة تشغيل رحلات الركاب لأطول فترة ممكنة من أجل تسهيل عودة المسافرين إلى أوطانهم، وذلك وسط إعلانات متزايدة عن حظر وتقييد الرحلات وإغلاق الحدود عبر العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

(وكالات)


اضف تعليق