مذكرة تفاهم بين الإمارات وبريطانيا بشأن رحلات الترانزيت

الإمارات وبريطانيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن رحلات الترانزيت


٠٤ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات مذكرة تفاهم اليوم مع وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب وذلك في إطار حرص دولة الإمارات على تكثيف تعاونها الدولي وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقع المذكرة عن جانب دولة الإمارات خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وعن الجانب البريطاني باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات، بحسب "وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتنص مذكرة التفاهم على استعداد البلدين لتيسير حركة رعاياهما خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب وتوفير إطار شامل بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة لتسهيل تسيير رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين الذين سيجري إجلاؤهم.

وستسهم مذكرة التفاهم في تسهيل عمليات إجلاء الرعايا البريطانيين إلى وطنهم وذلك من خلال السماح للرحلات الجوية التي ستقلهم بالعبور من خلال مطارات دولة الإمارات في طريقها إلى المملكة المتحدة، وتوفير الخدمات والتسهيلات اللازمة لها، مع المحافظة على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تمنع من تفشي فيروس كورونا المستجد في الدولة.

يأتي توقيع المذكرة تأكيدا على العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة والتزام الطرفين بتطبيق جميع التدابير الملائمة للحد من انتشار الوباء العالمي.



اضف تعليق