كورونا في إيران

بالفيديو.. مخاوف من تحول المواصلات العامة بطهران لـ"قنبلة موقوتة"


٠٥ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

طهران - لا تزال العاصمة طهران، تتصدر أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيران، وسط تحذيرات من استمرار حركة المواصلات العامة.

وأشار نائب رئيس شركة تشغيل المترو في طهران، فرنوش نوبخت، في تصريحات يوم الأحد، إلى أن "مترو العاصمة الإيرانية سجل أكبر تزاحم من خلال تواجد المواطنين يوم أمس، بعدما نقل ما يقرب من 288 ألف مواطن".

وقال نوبخت في تصريحات نقلتها وكالة ”ايسنا“ المحلية، إن "هذا الرقم يُمثل 3 أضعاف ما شهده المترو في طهران حتى في أيام الاحتفالات برأس السنة الفارسية، وإذا ما استمر التزاحم من المواطنين على هذه الوتيرة، فلن نتمكن من تنفيذ إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا بعدم التجمعات".

وشدد المسؤول الإيراني على ضرورة تقليل استخدام سكان العاصمة للمترو في ظل تفشي فيروس كورونا، داعيًا المواطنين ممن يشتبه بإصابتهم بالفيروس ألا يترددوا على هذه الوسيلة من المواصلات.

وفي هذا الإطار، كشفت تقارير لوسائل إعلام معارضة، أن العاصمة الإيرانية طهران تشهد تجمعات كبيرة من قبل المواطنين، لاسيما في وسائل المواصلات العامة، حيث نشر حساب حزب ”فرشجرد“ المعارض مقطع فيديو على موقع ”تويتر“، يوثق تزاحما في إحدى الحافلات العامة في طهران.

وعلق الحزب المعارض على مقطع الفيديو بقوله: ”هذا الوضع في حافلة بطهران صباح الأحد، وحكومة روحاني تتعمد عدم تطبيق فصل التجمعات حتى تبدو ظروف البلاد وكأنها عادية، ولكن هناك كارثة أكبر قادمة لا محالة.



الكلمات الدلالية كورونا في إيران

اضف تعليق