مكافحة كورونا في الصين

لحماية الفقراء من كورونا… إنشاء 180 مركزا لغسل الأيدي في نيبال


٠٥ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

بكين - أعلنت مؤسسة خيرية صينية أنها تعتزم إنشاء 180 مركزا لغسل الأيدي، في نيبال، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وذكرت ذلك شبكة تلفزيون الصين الدولية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن المؤسسة، التي تعمل على دعم الفقراء والتخفيف من آثار الفقر، ستبنى 180 محطة في المناطق الفقيرة والنائية في نيبال، لحماية الناس من خطر انتشار المرض في المناطق الفقيرة، التي ربما لا يجد أهلها وسيلة لحماية أنفسهم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن غسل الأيدي هو أحد أهم الإجراءات الأساسية للحماية من فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

ونشرت الشبكة صورا لمواطنيين في نيبال يقومون بغسل أيديهم، وأطفال يتعلمون كيف يحمون أنفسهم من كورونا، بينما يقوم آخرون بمساعدة الناس على تطهير أيديهم وتعليمهم الإجراءات الصحيحة لمحاربة المرض، في نيبال التي تم اكتشاف 9 حالات إصابة فيها حتى الآن.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.



اضف تعليق