نجاح طبي مصري مميز في مواجهة جائحة كورونا

بالفيديو.. ممثل الصحة العالمية: غالبية إصابات كورونا بمصر تشفى دون علاج


٠٦ أبريل ٢٠٢٠

رؤية  

القاهرة - قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أشكر الجيش الأبيض الذين يقفون في الصفوف الأمامية، وهم جزء من المجتمع، وإذا كان عندنا إصابة في الأطقم الطبية فيمكن أن يكون عامل أو موظف يعمل بالمستشفي ونقل الفيروس من خارجها، ومصر تتمتع بإجراءات استجابة قوية ولديها أكثر من سيناريو.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"- "الوضع في العالم خطير ويتطلب تكافل من الجميع وعلينا في مصر بالبعد الجسدي كي لا ينتقل الفيروس موضحا أن بعض الإصابات في مصر أعراضها طفيفة لا تحتاج إلى علاج، وأن أغلبية الإصابات في مصر بنسبة 85% لا تحتاج إلى دواء وتُشفى بذاتها، وهذا ما اكتشف إيجابيًا، ومن أهم توصياتنا علي الدول أن تعمل بكل طاقتها للكشف عن الإصابات ولكن الحالة المصابة يمكن أن يكون وراها الآلاف من المخالطين.

وتابع: "نخاف من الانتشار المجتمعي بمصر، إذا لم نلتزم بالإجراءات والبعد الجسدي، هنفوت بفترة صعبة لازم نساعد الحكومة".

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، قد أعلنت، الأحد، تسجيل 103 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19؛ إضافة إلى 7 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1173 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم 247 متعافيًا.


اضف تعليق