كورونا في العراق

مسؤول عراقي يرجح تمديد إجراءات الحظر بسبب كورونا


٠٧ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - حذر المدير العام لدائرة صحة بغداد الرصافة في العراق، عبدالغني الساعدي، من مخاطر كسر حظر التجوال الوقائي وانعكاساته السلبية على تزايد عدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى احتمالية تمديد إجراءات الحظر إذا ما تزايدت أعداد المصابين.

وقال الساعدي -لصحيفة "الصباح" العراقية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء- "لدينا مخاوف من تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في جانب الرصافة، بسبب عدم الالتزام بحظر التجوال وهو أمر قد يؤدي إلى كارثة إنسانية وهناك احتمالية لتمديد إجراءات الحظر إذا ما تزايدت اعداد المصابين".

وأضاف أن "عدم التزام المواطن بحظر التجوال وخاصة في الأيام الأخيرة والتعامل وكأن الحياة عادت طبيعية هو أمر حذرنا منه لأكثر من مرة مما أدى إلى تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا وان الشيء المهم في السيطرة على المرض هو الالتزام بحظر التجوال وبالحجر المنزلي لكسر سلسلة المرض كما عملت كل دول العالم".

وذكر الساعدي أن "زيادة عدد الاصابات في جانب الرصافة هو نتيجة لزيادة عدد الفحوصات إذ تم فتح مختبرات جديدة في مستشفى مدينة الطب فضلاً عن استمرار عمليات الكشف الميداني وزيارة مناطق متفرقة وعلى المواطنين التعاون مع وزارة الصحة".

وحث الأجهزة الأمنية على "إجبار المواطن الذي يريد كسر الحظر بالعودة الى منزله واحترام الحظر، باعتبار أن كل دول العالم استخدمت العديد من الأساليب لإلزام المواطن بـالحظر، وإذا ما بقي الخرق للحظر مستمراً، فإنه من المؤكد ازدياد حالات الإصابة".

وكانت وزارة الصحة والبيئة في العراق أعلنت امس الاثنين ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العراق إلى 1031 حالة والوفيات إلى 64 حالة مقابل 344 حالة شفاء.


الكلمات الدلالية العراق كورونا في العراق

اضف تعليق