وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

بومبيو: الولايات المتحدة في مقدمة دول العالم التي تتصدي لفيروس كورونا


٠٧ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - أكد وزير الخارجية الأمريكي ​مايك بومبيو​، أن "​الولايات المتحدة​ تقوم بأكبر المهام الدبلوماسية بهذه الفترة في تاريخها، وحتى اليوم تمت إعادة 45 ألف مواطن أمريكي من الخارج"، موضحاً أن "​أمريكا​ مستعدة لتقديم 225 مليون ​دولار​ إضافياً كمساعدات​ دولية".

ولفت بومبيو، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى بذل بلاده "جهود كبيرة لإعادة المواطنين الأمريكيين إلى الوطن، والعمل جاري على توفير المساعدات لشركائنا في ​العالم​ لمواجهة ​كورونا​".

وقال، إن بلاده ستبقى دائمًا في مقدمة الدول التي تعمل على التصدي لفيروس كورونا، مشيرا في سياق مختلف إلى أن الأطراف الأفغانية تدرك  أن الولايات المتحدة ملتزمة باتفاق السلام.

وأضاف بومبيو، يتعين على الرئيس الأفغاني ومرشح المعارضة التواصل، داعيًا إلى إنهاء فترة العنف التي مرت بها أفغانستان.

كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعاون البلدين بشأن مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19"، وخطة تسليم معدات أمريكية للمعامل الطبية بأوكرانيا.

وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية - في تصريح اليوم - أن بومبيو وجه الشكر للرئيس زيلينسكي على دعم كييف لإعادة المواطنين الأمريكيين بما في ذلك أكثر من 200 متطوع من "فيلق السلام".

(وكالات)


اضف تعليق