بالفيديو | "صنع في السنغال".. وثائقي يعرض قصة نجاح ماني


٠٧ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

طوكيو - أعدت شبكة "راكوتن" اليابانية، فيلمًا وثائقيًا عن السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول، وقصة نجاحه منذ البداية حتى الوصول إلى "الريدز" وبزوغ اسمه بقوة.

ويتواجد في الفيلم، الذي يحمل اسم "صنع في السنغال"، ويتضمن الفيلم تعليقات وحديثًا من مدربه الألماني يورغن كلوب والنجم المصري محمد صلاح.

ويتحدث كلوب ويشرح في الفيلم كيف استطاع ماني أن يصل إلى هذه المرحلة الرائعة وكيف طور موهبته على مدار السنوات الماضية، وقال: "المرة الأولى التي شاهدت فيها ساديو كانت في دورتموند، وكان يلعب مع سالزبورج، لقد رأيت صبيًا صغيرًا يجلس بعيدًا، وكان يرتدي قبعة بيسبول مستديرة وخصلة صفراء تتدلى من شعره".

وأضاف كلوب: "كان يشبه مغني الراب، وقلت لنفسي وقتها ليس لدي وقت لأضيعه مع هذا الشخص، بوروسيا دورتموند وقتها كان فريقًا كاملًا ولا يحتاج أي لاعب، لكنني كنت بحاجة إلى لاعب يمكنه تحمل البقاء على مقاعد البدلاء".

وتابع:"لكنني كنت مخطئًا بالفعل، وتابعت مسيرته في سالزبورج ونجاحه مع هذا الفريق، وتألق أيضًا مع ساوثهامبتون".

عن رحلة انتقاله إلى ليفربول، قال ساديو: "كنت مع ساوثهامبتون، وعلى مقاعد البدلاء في إحدى المباريات أمام ليفربول وكنا متأخرين فيها بهدفين بعد الشوط الأول، ودفع بي المدرب وقتها (رونالد كومان) ونجحت بتسجيل هدفين".

وأردف: "كنت لاعبًا لا قيمة له في الفريق، ولكنني تحولت لقيمة مهمة بعد الأداء المميز في تلك المباراة الصعبة، وبعدها حلل ليفربول أداء اللاعبين الذين شكلوا الخطورة على مرماهم وطلبوا التعاقد معي، وعندما جاءني العرض لم أستطع الرفض، وكان كلوب قد اتصل بوكيلي وطالب بضمي".


الكلمات الدلالية ساديو ماني

اضف تعليق