وزير التعليم المصري - أرشيفية

وزير التعليم المصري: مقبول تسليم مشروعات البحث بالمدرسة على "فلاشة"


٠٩ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، إن الطالب الذي ليس لديه خدمة الإنترنت، سيكون كتاب المدرسة مرجعه الرئيسي في إعداد المشروع البحثي المطلوب منه، وأي كتاب آخر يخدمه في ذلك.

وأضاف: يمكن لأي طالب طباعة مشروع البحث وكتابته عليه تسليمه إلى المدرسة على "فلاشة"، لتتولى رفعه على المنصة الإلكترونية، وسيكون هناك شرحا آخر تفصيليا لطريقة الدخول على المنصة لأي طالب يوم الإثنين المقبل، وفقا لموقع "اليوم السابع".

وأكد الوزير أنه سيتم شرح طريقة الحصول على كود الطالب لاحقا، وموعد تسليم الأبحاث بعد أربعة أسابيع من اليوم، وطوال هذه الفترة ستكون فيديوهات تشرح كل خطوة، أو الرد على أية استفسارات.

وأوضح الوزير نريد أن يتعلم الطالب كيف يبحث عن المعلومة وبأي طريقة يكتبها، وفق خطوات محددة، ولكن غير مقبول أي شيء يحتوى على غش أو نقل أو دفع لأي شخص مقابل إعداد مشروع البحث، وسوف تتعامل الوزارة مع هذه التصرفات بشكل صارم وقانوني وأحيانا جنائي".

وشدد الوزير أي عضو في وزارة التربية والتعليم، أو مركز نت، يعرض هذه الأبحاث بمقابل مادي، سيتعرض للمسائلة القانونية، ولن يكون هناك تهاون في ذلك، ولو طالب يذهب لهذا الطريق لا يغضب من النتيجة، لأن بحثه سوف يتم رفضه، ويدخل دور ثانٍ في سبتمبر المقبل.
 


اضف تعليق