كورونا في إيران

خوزستان ذات الأغلبية العربية تسجل ربع زيادات إصابات كورونا في إيران


١٩ مايو ٢٠٢٠

رؤية

طهران- كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، اليوم الثلاثاء، أن 25% من زيادة إصابات فيروس كورونا في إيران، تقع فقط في محافظة خوزستان (جنوب غرب)، والتي يمثل العرب غالبية سكانها.

ونقلت وكالة "خبرأونلاين" الإيرانية، عن جهانبور قوله "إن حوالي ربع الأرقام الواردة عن الزيادة الجديدة في إصابات كورونا تتعلق بمحافظة خوزستان، وهذا دليل على استفحال الوباء في هذه المحافظة بشكل لافت".

وأضاف: "رغم أن محافظة خوزستان تُمثل 6% من مجموع السكان في إيران، إلا أن الأرقام الواردة عن إصابات كورونا في البلاد جاءت من هذه المحافظة"، لافتًا إلى أن "نحو 500 شخص من أهالي خوزستان يصابون يوميًا بفيروس كورونا".

يأتي هذا، في ظل تحذيرات من تصاعد الإصابات، خاصة في محافظات جنوب إيران والتي تعاني بالأساس من تردي الأوضاع الصحية.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة، في وقت سابق، من تطور تفشي الوباء في محافظات الجنوب، وأهمها خوزستان (جنوب غرب)، وسيستان وبلوشستان (جنوب شرق)، وفقا لوكالة "إيسنا" المحلية.

وفي إطار التحذيرات من تسجيل إيران موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، كشفت مديرة مكافحة الأمراض في محافظة كرمنشاه، سارى شاه آبادي، السبت، أن الموجة الثانية لتفشي كورونا في إيران قد بدأت بالفعل، مؤكدة أن هناك تحذيرات بشأن الوضع في عدة مقاطعات.

وتتصدر إيران، بعد تركيا، دول الشرق الأوسط في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت حتى اليوم الثلاثاء 124 ألفا و603 إصابات و7119 وفاة، وفق آخر بيانات وزارة الصحة الإيرانية.
 


اضف تعليق