مستشار النمسا زباستيان كورتس

مستشار النمسا: الحكومة متفائلة بالتغلب على خسائر كورونا الاقتصادية


٢٤ مايو ٢٠٢٠

رؤية

فيينا - أعرب المستشار النمساوي سباستيان كورتس، عن تفاؤله بالتغلب على خسائر كورونا الاقتصادية على الرغم من الازمة الراهنة، وأشار كورتس فى تصريحات صحفية اليوم الاحد، إلى أن النمسا قادرة على علاج الأزمات الحالية حيث لديها حاليا أعلى معدل بطالة منذ إعلان الجمهورية الثانية كما يعمل أكثر من مليون شخص بنظام الوقت الجزئى إضافة الى زيادة حالات افلاس الشركات الصغيرة .
 
وقال كورتس، أننا نعمل جاهدين لإعادة اقتصاد البلاد إلى طبيعته مرة أخرى، مشيرا إلى أن أزمة كورونا هزتنا نفسيا بشكل كبير لأننا فى النمسا نأخذ السلام والأمن وجودة الحياة العالية كأمور مسلم بها وقد استوعبنا حاليا الدرس جيدا ، حسبما ذكرت "أنباء الشرق الأوسط" .
 
وذكر المستشار النمساوى، أنه علينا أن نعيد البلاد إلى طبيعتها التى كانت تتمتع بها دائمًا من خلال القوة والتفاؤل والاجتهاد لافتا الى أن السياحة تمثل 15 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى وتعتمد مئات الآلاف من الوظائف على السياحة .
 
وشدد كورتس، على أهمية تنشيط السياحة الداخلية للنمساويين بالتوازى مع تشجيع الألمان والضيوف الآخرين من البلدان الآمنة من الفيروس على العودة لقضاء الاجازات فى النمسا.



اضف تعليق