قمر صناعي

روسيا تخطط لإطلاق "سفينة نوح" إلى ارتفاعات غير مسبوقة


٢٥ مايو ٢٠٢٠

رؤية

موسكو - أعلن فلاديمير سيتشوف، نائب مدير معهد مشكلات الطب الحيوي، أن روسيا تخطط لإطلاق القمر الصناعي "بيون-إم" وعلى متنه أنواع مختلفة من الحيوانات إلى ارتفاع غير مسبوق ليتعرض لإشعاع قوي.

وقال سيتشوف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "ستكون رحلة القمر الصناعي "بيون-إم" الثاني فريدة، لأنها ستكون على ارتفاعات شاهقة لم تصلها الأجسام البيولوجية سابقا 800-1000 كيلومتر، مع زيادة جرعات الإشعاع إلى 10 أضعاف. وكما هو معلوم كان ارتفاع القمر الصناعي "بيون-إم" الأول 500 كيلومتر فقط، ومعدل ارتفاع المحطة الفضائية الدولية 400 كيلومتر".

وحسب " روسيا اليوم"  سيسمح هذا بمقارنة نتائج رحلة القمرين الأول والثاني، وفهم ما الذي يلعب الدور الأساسي بالتغيرات الحاصلة في أجسام الحيوانات- زيادة الإشعاع، أو انعدام الوزن".

ووفقا له، يخطط لإطلاق "بيون-إم" الثاني عام 2023 ، والعمل جار، وتؤكد رئاسة "روس كوسموس" على أن جائحة "كوفيد-19" لن تؤثر في هذا الموعد.

وأضاف موضحا، سيكون على متن القمر الصناعي "بيون-إم" الثاني، مجموعة فئران وذباب الفاكهة لدراسة المسائل البيولوجية العامة. كما سيحمل أنواعا مختلفة من الأحياء المجهرية وخلايا، وستجرى على متنه تجارب تقنية وتكنولوجية وتنمية بلورات البروتينات.


الكلمات الدلالية أقمار صناعية روسيا

اضف تعليق