أرشيفية

إطلاق استبيان "ما بعد كورونا" لتحديد التحديات واستشراف المستقبل في أبوظبي


٢٧ مايو ٢٠٢٠

رؤية

أبو ظبي - أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، استبيان الحياة ما بعد جائحة كرورنا، بهدف التفكير في التغيّرات التي طرأت على الحياة، وسبل تحفيز الابتكار، لضمان أمن وازدهار المجتمع، والمساهمة في تحسين المعايير المعيشية، من أجل تجاوز تبعات الأزمة ورفع جودة الحياة.

وأوضحت مستشار رئيس دائرة تنمية المجتمع الدكتورة منى البحر، في بيان صحفي، أن الدائرة تواصل دورها في رفع جودة حياة المجتمع، من خلال خطط استراتيجية قصيرة وطويلة المدى تتضمن سلسلة من الاستبيانات والدراسات التي تحلل الحياة الحالية، لتحديد التحديات ورسم البرامج والمبادرات، مما يسهم في استشراف المستقبل، وتعزيز نمط الحياة"، وفقا لـ"24".

وأضافت: "يهدف استبيان الحياة ما بعد جائحة كرورنا، إلى التعرف على المتغيرات التي قد تكون سببتها الجائحة في مجالات الحياة المختلفة وخاصة الاجتماعية منها، ولرصد الآثار المستقبلية لهذه المتغيرات للوصول وابتكار الآليات المثلى للتعامل معها وللحد من آثارها الاجتماعية والاقتصادية المستقبلية ان وجدت".

وأشارت مستشار رئيس دائرة تنمية المجتمع، إلى أن الاستبانة يقيس كذلك أنماط الحياة والسلوكيات اليومية ومدى تأثرها بظروف الجائحة، والأنشطة والسلوكيات التي سيمتنع الأفراد عن القيام بها، والأنشطة التي سيتم الحرص على ممارستها بعد هذه الأزمة، إضافة إلى ذلك سترصد الاستبانة التغير على مستوى العادات والثقافة التكنولوجية، واستخدامات وسائل الاتصال الحديثة في إنجاز الأعمال ومدى فاعليتها وسهولة استخدامها بالنسبة للأفراد، أيضًا ستعمل الاستبانة على رصد وتحليل مدى رضا الأفراد عن استجابة الحكومة والمؤسسات الحكومية لمواجهة الآثار المترتبة من الوباء.

وأضافت البحر: "سيساهم استبيان الحياة ما بعد جائحة كورونا، في توفير المعلومات اللازمة لاستشراف مستقبل القطاع الاجتماعي وذلك باستخدام مجموعة من الأدوات البحثية العلمية، التي سوف تمكننا من العمل على أساس علمي رصين لابتكار الحلول الاجتماعية بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع".
 
وتؤكد دائرة تنمية المجتمع، على سرية جميع المعلومات التي يتم تقديمها من قبل المشاركين في هذا الاستبيان، كما تؤكد على أهمية المشاركة بما يساعد الدائرة والجهات والهيئات الحكومية الأخرى على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتعزيز سلامة ورفاهية أفراد المجتمع خلال هذا الوقت.

ويمكن المشاركة في الاستبيان عبر الضغط على الرابط: http://addcd.link/adpostCOVID19?m=new 
   


اضف تعليق