فيروس كورونا - أرشيفية

الأردن .. ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا وربع مليون مشترك بتطبيق أمان‎


٠٢ يونيو ٢٠٢٠

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - ارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأردن، اليوم الثلاثاء، إلى (755) حالة، بعد تسجيل 9 إصابات جديدة، فيما حذرت الحكومة من العودة لإجراءاتها المشددة حال عدم التزام المواطنين بالتعليمات.

ومن بين الإصابات الجديدة، حالتان من موظفي أحد الفنادق المخصّصة للحجر، و (3) حالات لأردنيين قادميـن من الخارج: (روسيا، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وقطر).

كما سجل (4) حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و(3) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.

في سياق متصل، سجلت وزارة الصحة (14) حالة شفاء لهذا اليوم: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.

- تمّ إجراء (5819) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (198879) فحصاً.

وفيما يتعلق بالإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا، جددت الحكومة في موجز إعلامي حصلت "رؤية" على نسخة منه، التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات والتوجّه للسماح لمعظمها بالعمل.

وقالت إن هذا الأمر يتطلّب التزام الجميع بإجراءات الوقاية، لأنّ عدم الالتزام قد يؤدّي إلى تسجيل إصابات جديدة يصعب السيطرة عليها - لا قدّر الله - وعندها قد تلجأ إلى فرض إجراءات مشدّدة مجدّداً.

واشارت البيان الحكومي إلى أن عدد مستخدمي تطبيق (أمان) منذ إطلاقه، بلغ قرابة ربع مليون مواطن في المملكة، وهو بذلك من أكثر التطبيقات الإلكترونيّة التوعويّة انتشاراً.


اضف تعليق