وزير الرياضة المصري وبطولة كأس العالم لكرة اليد

بالصور.. وزير الرياضة المصري: سنبهر العالم بتنظيم مونديال كرة اليد 2021


٠٥ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد،  وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، صباح اليوم الجمعة، متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، والذي سيشهد إجراء قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي ستنظمها مصر يناير المقبل ٢٠٢١.

ويعد من المتحف من أهم المشروعات التي تمت بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكد صبحي على "إننا سنبهر العالم بتنظيم يليق بإسم وسمعة مصر، سواء في حفل القرعة، أو حفل افتتاح البطولة، مثلما حدث من قبل في بطولات كثيرة استضافتها مصر في مختلف الألعاب الرياضية على المستوى القاري والعالمي".



وقد أبدى وزير الرياضة سعادته بهذا الإنجاز المصري الكبير والذي يتمثل في متحف الحضارات الذي سيكون له عظيم الأثر في لفت أنظار العالم تجاه مصر من خلال حفل للقرعة يحاكي تاريخ مصر عبر العصور.

ومن جانبه أشاد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالمجهود الكبير الذي يبذله وزير الشباب والرياضة استعدادًا لكأس العالم لليد الذي يسعى جاهدًا لإقامته في موعده في ظل الدور الكبير الذي تبذله الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي يسعى لإخراج البطولة بشكل يعكس قوة مصر التنظيمية.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لليد أن مصر تقدم مجهودًا كبيرًا في التجهيز للبطولة، من خلال الصالات التي يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بها خلال الفترة القليلة المقبلة، والتي تعتبر صرحًا كبيرًا لكافة الألعاب وليس اليد فقط، مشيدًا بالدور الكبير لوزير الرياضة على تحركاته وإنهاء كافة الأعمال وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل، والتي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولي للعبة.

ومن المتوقع أن تقام قرعة كأس العالم لليد في منتصف سبتمبر المقبل بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة من أنحاء العالم.



اضف تعليق