كورونا في أوروبا

قادة أوروبا يدعون للاستعداد للوباء المقبل والعالم يرفع قيود كورونا


١٠ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

بروكسل - يدعو عدد من القادة الأوروبيين للاستعداد للوباء المقبل، بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللذان طلبا من الاتحاد الأوروبي استخلاص الدروس التي كشفها انتشار كورونا، بينما يتواصل رفع إجراءات العزل في العديد من مدن القارة العجوز.

وبينما يستمر تخفيف العزل تدريجياً في العالم، دعا عدد من القادة الأوروبيين أمس الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى دراسة وسائل تأمين استعداد أفضل لمواجهة الوباء المقبل، معتبرين أن التكتل لم يكن قادراً على التصدي لوباء كورونا، وفقا لـ"فرانس برس".

وقالوا في رسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين مرفقة بوثيقة توجيهية، إن التصدي بشكل فوضوي لانتشار فيروس كورونا "أثار تساؤلات" حول درجة الاستعداد، وأظهر الحاجة إلى مقاربة على مستوى أوروبا، بينما يجري الحديث عن موجة ثانية لوباء كورونا.

ووقع الرسالة إلى جانب ماكرون وميركل، رؤساء حكومات بولندا ماتوش مورافيتسكي، وإسبانيا بيدرو سانشيز، وبلجيكيا صوفي فيلمس، والدنمارك ميتي فريديريكسن.

وجاءت هذه الرسالة غداة تحذير أطلقه رئيس منظمة الصحة العالمية العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الذي قال، إن "الوضع في أوروبا يتحسن لكنه يسوء في العالم".

وحسب تعداد لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية في السابعة من مساء أمس الثلاثاء، أودى الفيروس كورونا بحياة 407914 شخصاً على الأقل في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، وأًصاب 7.169.550 ملايين في 196 بلداً ومنطقة.



اضف تعليق