أحمد زكي

بالفيديو.. لماذا تراجع محمد سامي عن إخراج مسلسل أحمد زكي


١٧ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - أعلن الفنان محمد رمضان قبل أيام عن تقديمه مسلسل عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، وهو ما أثار الجدل داخل الوسط الفني وخارجه، لأسباب مختلفة، منها من يرى أن موهبة رمضان لا تتناسب مع تجسيد دور واحد من أهم الممثلين في مصر، وهناك من يرفض أسلوب رمضان في التمثيل، ويعتبر تواجده ونجاحه انحدارا في الذوق.

وأجرى المخرج محمد سامي مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"من تقديم وائل الإبراشي عبر قناة مصر الأولى، وكشف عن أسباب انسحابه من تقديم المسلسل رغم أنه صاحب الفكرة.

أوضح سامي أنه تعاقد مع المنتج تامر مرسي على تقديم مسلسل "نسل الأغراب" من تأليفه وإخراجه وبطولة أحمد السقا وأمير كرارة، مشيرًا إلى أنه اقترح منذ فترة على محمد رمضان تقديم مسلسل عن قصة حياة أحمد زكي، بعد أن شاهده يقلده في أحد البرامج، وهي الفكرة التي تحمس لها رمضان وقتها.

أضاف محمد سامي أنه أجرى اتصال هاتفي مع الكاتب وحيد حامد وعرض عليه تقديم المسلسل كونه أحد المقربين الذين عاصروا تفاصيل حياة أحمد زكي، وبدوره رحب بالفكرة مؤكدًا عدم قدرته على كتابتها في الوقت الحالي نظرًا لانشغاله بالتحضير لمسلسل "الجماعة 3".

تابع أنه قرر تأجيل المشروع في انتظار تفرغ وحيد حامد، لكن محمد رمضان كان له رؤية مختلفة وهو الأمر الذي يتفهمه، خاصة أنه يعتبره بمثابة شقيق له وهو الأجدر على تجسيد شخصية أحمد زكي، مؤكدًا في الوقت ذاته على إيمانه بأن المسلسل لن يخرج بالشكل اللائق إلا لو تمت كتابته بشكل متقن على يد كاتب له قيمة كبيرة مثل وحيد حامد.

أكد سامي أنه فوجئ بتداول أخبار عن تقديم المسلسل مع ذكر اسمه كمخرج للعمل والكاتب وحيد حامد مؤلفًا، وهو ما نفاه الأخير، مشيرًا إلى أنه لم يتحدث مع محمد رمضان منذ أيام ليفهم منه تفاصيل مشروعه الجديد، ونفى أن يكون هناك أي خلاف بينهما في الفترة الأخيرة.

أشار محمد سامي إلى تسرعه في الحماس لمشروع المسلسل مؤكدًا أنه بعد إعادة التفكير وجد أنه يحتاج أن ينتظر انتهاء وحيد حامد من كتابة نص المسلسل ثم الحصول على فترة تتراوح بين عام أو عامين للتحضير للشكل الذي سيخرج به المسلسل، مؤكدًا أنه يعتبر محمد رمضان موهبة فذة ويتحدى أي ممثل آخر أن يجسد دور أحمد زكي بنفس براعته، لكن المشكلة تكمن في العثور على الممثلين القادرين على تجسيد الشخصيات المحيطة بأحمد زكي مثل هالة فؤاد ونجلاء فتحي ويسرا ورغدة وممدوح وافي.

ناشد محمد سامي مخرج المسلسل الذي سيتعاون مع محمد رمضان أن يهتم بتلك التفاصيل، لأنه يخشى أن يكون للممثلين المشاركين في العمل تأثير سلبي يضيع مجهود محمد رمضان في تجسيد شخصية أحمد زكي بسبب عدم وصولهم إلى نفس مرحلة اتقان الدور وملائمة الشخصيات لهم بعيدًا عن الجانب الشكلي.

استطرد أنه يعتبر وحيد حامد هو الكاتب الوحيد القادر على كتابة المسلسل، سواء كان هو كان المخرج أو شخص آخر، لأنه الكاتب الوحيد الذي لن يسقط في فخ ارتكاب الأخطاء، خاصة وأنه مسلسل مبني على البحث وجمع المعلومات.

من جانبه أكد وائل الإبراشي أنه تحدث إلى الكاتب وحيد حامد قبل الحلقة، وأكد له أن تقديم مسلسل عن أحمد زكي مليء بالألغام ومنها وجود شخصيات مرتبطة بحياة أحمد زكي لازالت على قيد الحياة، ومنهن من ارتبطن به عاطفيًا، واستحالة تقديم أحمد زكي بشكل ملائكي إلى جانب عدم تقبل الجمهور لأي خطأ قد يحدث في المسلسل.



الكلمات الدلالية محمد رمضان أحمد زكي

اضف تعليق