ألعاب نارية

بالفيديو.. أمريكي ببشرة سمراء يحرق مشردًا أبيض بالألعاب النارية


٢٣ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - يبدو أن المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، لنبذ العنصرية التي يتعرض لها أصحاب البشرة السمراء، تحولت إلى عنصرية بالمثل، بعد أن تم تداول مقطع فيديو جديد لشاب ذي بشرة سمراء وهو يعتدي على رجل أبيض مشرد في شوارع أمريكا.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي تداول بشكل كبير للشاب الأمريكي صاحب الأصول الأفريقية، وهو يقذف ألعاب نارية على رجل مشرد أثناء نومه في إحدى الشوارع، وبجواره بعض من أصدقائه وهم يقومون بتوثيق اللحظة وسط ضحكاتهم.

وسرعان ما تداول الفيديو بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، ليثير صدى كبيرًا وواسعًا من الكثيرين، بعد أن اتهموا الشباب الذين قاموا بإحراق الرجل المشرد بالعنصرية، مطالبين بفتح تحقيق كبير لمقاضاتهم.

وشهدت مدينة سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تظاهر العشرات خارج المنطقة الشرقية التابعة لشرطة سياتل، وذلك خلال موجة التظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة اعتراضا على العنصرية النظامية التي يعامل بها السود بأمريكا، والممارسات الوحشية التي يتعامل بها الشرطة الأمريكية ضد السود.

وبدأ المتظاهرون بالاعتصام في إحدى الساحات بالقرب من المنطقة الشرقية التابعة لشرطة سياتل، وقام عدد منهم بسحب حواجز خراسانية للساحة المتواجدون بها مستخدمين السيارات النقل في سحب تلك الحواجز.



اضف تعليق