جو بايدن

استطلاع: 92% من الأمريكيين من أصل أفريقي يدعمون بايدن


٢٦ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - كشف استطلاع للرأي أن المرشح الديمقراطي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن يحظى بدعم كاسح من الأمريكيين من أصول أفارقة.

 ووجد الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" أن 92% من الناخبين السود المسجلين يدعمون بايدن على منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وانقسم المشاركون في الاستطلاع حول الكيفية التي سيدلون بها بأصواتهم في نوفمبر المقبل، حيث قال 49% من الناخبين إنهم سيدعمون بايدن بشكل أساسي، بينما قال 50% إنهم سيعارضون ترامب بشكل أساسي، بحسب بوابة "اليوم السابع".

وانقسم المشاركون أيضا حول ما إذا كان من المهم أن يختار بايدن مرشحة من أصل أفريقي لتكون رفيقته في التذكرة الانتخابية لمنصب نائب الرئيس.

 وانتقد الأمريكيون من أصل أفريقي سلوك الشرطة والعنصرية، باعتبارهما القضيتين الرئيسيتين في اختيارهم لمرشح الرئاسة.

ويعتقد 94% من الأمريكيين من أصل أفريقي أن البلاد بحاجة لمواصلة إجراء تغييرات تمنحهم حقوق متساوية مع نظرائهم البيض، بينما أشار 92% من المشاركين أيضا إلى أن انتخاب القادة المحليين الذين يهتمون بقضيتهم هي الطريقة الأكثر فعالية لتحسين معاملة الشرطة، يليها تسجيل تعاملات الناس مع الشرطة.

 وقالت أغلبية من المشاركين إنهم لا يوافقون على رئاسة ترامب بشكل عام، ولا على تعامله مع مقتل جورج فلويد، فيما قال 90% إنهم يعتقدون أن ترامب منحاز ضد الأفارقة.

وتوضح نيوزويك أن بايدن يتقدم فى استطلاعات الرأي الوطنية على ترامب، لكنه كان يواجه صعوبة في الحصول على دعم الشباب من أصول أفريقية لحملته، وقال 66% فقط ممن هم أقل من 40% إن بايدن متعاطف مع مشكلات السود في أمريكا مقابل 87% بين كبار السن.



اضف تعليق