بالفيديو.. عبدالله بن زايد وهوك يبحثان التهديدات الإيرانية


٢٨ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وبراين هوك المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، جملة من الملفات، أبرزها التهديدات الإيرانية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية والتعاون الدولي، المبعوث الأمريكي، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

وبحث اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في المجالات كافة.

وتصدرت المباحثات بين الجانبين، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك بينها التهديدات التي تمثلها إيران.

كما تناول الجانبان، الجهود المشتركة التي تبذلها الإمارات والولايات المتحدة، من أجل ضمان استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط.

وأدان الشيخ عبدالله بن زايد، تدخل إيران وحلفائها المستمر في شؤون الدول العربية، مرحبا بزيارة الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي، على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة، والحرص المستمر على دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

كذلك نوّه إلى الحرص على التعاون المشترك بين البلدين، من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة، مؤكدا التزام الجانبين بالقضاء على التطرف بكافة أشكاله لضمان أمن وتسامح واستقرار وسلامة المجتمعات كافة.

بدوره، أكد براين هوك على متانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المستمر من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات كافة بين البلدين الصديقين.
 


اضف تعليق