مواجهات مع الاحتلال

إصابات بالاختناق بطولكرم وجنين ومستوطنون يحرقون أشجار زيتون بنابلس ‎


٠٤ يوليه ٢٠٢٠

رؤية 

القدس المحتلة -  أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، اليوم السبت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها بلدة قفين شمال طولكرم.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال عملية الاقتحام، ما أدى الى وقوع إصابات بالاختناق، عولجوا ميدانيا، فيما تم نقل من أصيبوا بحالات إغماء الى المركز الصحي في البلدة لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في المنطقة الشرقية للبلدة وفتشتها، واستولت على تسجيلات الكاميرات الخاصة بها.

وفي شمال الضفة أيضا، أصيب العشرات بحالات اختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية زبوبا غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الإحتلال بغزارة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام القرية، وجرى معالجتهم ميدانيًا.

وأضافت، أن تلك القوات احتجزت الفتى مجاهد نياز الحاج حسن (17 عامًا) لساعات، واستجوبته.

وفي محافظة نابلس شمال الضفة، أضرم مستوطنون، النار بعشرات أشجار الزيتون في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "يتسهار"، أضرموا النار بعشرات أشجار الزيتون في منطقة جورة اللحف بالبلدة.

واضاف أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم في ريف نابلس، ويحاولون فرض أمر واقع، بالاستيلاء على المزيد من الأراضي، كان آخرها وضع منزلين متنقلين فوق أراضي بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.



اضف تعليق