بالفيديو.. نعي يليق بالراحلة رجاء الجداوي من عادل إمام


٠٦ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - نعى الفنان القدير عادل إمام، الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، التي وافتها المنية فجر أمس الأحد بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قائلًا: "لو حبينا نلاقي سيدة تعبر عن مصر، فهي رجاء الجداوي، شكلًا وموضوعًا وحياتيًا، دي أفضل نموذج للسيدة المصرية، ودي فخر لينا".

وأضاف "إمام"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، أن رجاء الجداوي نموذج عظيم للسيدة المصرية، "مثقفة، دمها خفيف، ممثلة متميزة في أدوار كتير جدا، عملت كل الأدوار، صحيح مدخلتش معهد فنون مسرحية ولا حاجة، بس مينفعش تكون إلا أنها ممثلة".

وتابع: "أنا مش فاكر آخر مرة شوفتها إمتى، بس كنا دايما نتكلم في التليفون، صديقة وجميلة ولذيذة، فيه ممثلين ممكن تنقطع صلتي بيهم بعد ما أخلص الشغل، بس دي صديقة ليك على طول".

ووصف الفنان عادل إمام، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بـ"المثقفة"، فذكر أنه تحدث معها قبل فترة طويلة عن نابليون الثالث، وكانت سيدة مثقفة للغاية، "إيه الحلاوة دي، وكانت تجيد اللغات، والكلام، واللبس، والحديث".

وأضاف "إمام"، أن الراحلة كانت على علاقة طيبة بالجميع، "مشوفتهاش مرة خاصمت حد ولا خسرت حد، هي أكبر من أنها تخسر حد".

وعن الأشياء التي تُخلد الفنان، أكد الفنان: "اللي بيخلد الفنان عمله، مش تمثال ولا حاجة، إلى الآن ممثلين توفوا منذ زمن كتبير وأعمالهم محفورة داخلنا وده عظمة الفن، مصر معجونة بالفن، فيه ناس كتير مش مصريين متعرفوش بصوت عالي إلا لما جاءوا لمصر".

واختتم مداخلته: "رحم الله رجاء الجداوي وأعزي أميرة بنتها والشعب المصري العظيم".



اضف تعليق