بالفيديو.. رئيس المقاولون العرب: قصر البارون تحفة معمارية فريدة في العالم


٠٦ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - كشف المهندس المصري محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، عن تفاصيل ترميم قصر البارون .

وقال "صلاح" خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد "القصر يستحق التعب كونه رمز من رموز القاهرة ومصر الجديدة التي يجب البحث في تاريخ إنشائها"، مشيرًا إلى أن "البارون" كان سابقا لعصره باختيار مصر الجديدة وهي صحراء لإنشاء قصر بها.

وتابع: " ترميم القصر كان مجهدًا لأنه من الطراز الهندي الفريد، حيث بذلنا مجهودا ضخما خاصة أن كافة التماثيل المتواجدة في القصر غير متطابقة"، مردفًا: "شركة المقاولون العرب استلمت القصر منذ عامين ونصف وكان في حالة متردية، وبدأت الشركة البحث في تاريخ القصر".

وأوضح أن الشركة بذلت مجهودا وتحديا كبيرا للوصول إلى لون القصر الأصلي عبر الأجهزة الحديثة، مشيرًا إلى أن شركة المقاولون العرب تضم إدارة متخصصة في ترميم الآثار الفرعونية والإسلامية، مضيفًا: "كنا نهتم بنوعية العمالة الماهرة أكثر من العدد في مشروع ترميم البارون".

وأكد "صلاح" أن المقاولون العرب ذراع الدولة الذي يجتهد لتحقيق أمنيات الحكومة، فالشركة تخدم مصر والاستراتيجيات التي تتبناها الدولة، مضيفًا: "نعمل في 40 دولة خارج مصر فضلا عن 40 فرعا بمصر، ولا يمكن حصر عدد مشروعات الشركة"، مشيرًا إلى أن هناك 6 محطات مترو جديدة على وشك الافتتاح، فضلا عن كوبري حلوان.


اضف تعليق