الكمامة

كتالونيا تفرض 100 يورو غرامة عدم ارتداء كمامة بالأماكن العامة


١٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

مدريد- فرض إقليم كتالونيا غرامة مالية قدرها 100 يورو على أى شخص لا يرتدى كمامة فى الأماكن العامة بدءا من أمس الخميس، وأعلن رئيس كتالونيا، كيم تورا، ورئيس الحكومة ميريتكسيل بودو، إن "استخدام الكمامة الزاميا فى الاقليم اعتبارا من 9 يوليو".

وقالت صحيفة "البوبليكو" الإسبانية إن  استخدام الكمامة في الأماكن العامة إلزاميًا، بجانب التحقق من مسافة أمان تبلغ 1.5 متر بين الناس، ويتزامن هذا القرار مع الازمة الصحية التى يواجهها الإقليم الذى أجبر 200 الف من سكان المنطقة على العزل .

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك استثناءات وهى عدم ارتداء الكمامة عند ممارسة الرياضة، وللأطفال الذى تقل أعمارهم عن ثلاث أعوام.

وكانت منطقة جاليسيا في شمال غرب إسبانيا أعلنت فرض قيودا جديدة على نحو 70 ألف شخص، عقب انتشار فيروس كورونا وذلك بعد يوم واحد من فرض إقليم كتالونيا أيضا إجراءات عزل عام محلي للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث لن يسمح لسكان "أ مارينا" على الساحل الشمالي لإسبانيا، فى منطقة لوجو، بمغادرة المنطقة ، وذلك قبل يومين من الانتخابات المحلية التي تشهدها جاليسيا في 12 يوليو.

وقالت الحكومة الإقليمية إنه سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج منها أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم، فيما قال وزير الصحة في الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا، إن أكبر حالات التفشي للمرض مرتبطة بعدة حانات في المنطقة.

وأضافت السلطات أنه سيجري خفض تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50 % من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء كمامات، حتى وإن كانوا في الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السباحة.


اضف تعليق