انتخابات في هونج كونج

انطلاق الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين في هونج كونج


١١ يوليه ٢٠٢٠

رؤية 

فيكتوريا - تجرى، اليوم السبت، الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين على مستوى المجالس، حيث سيختار الناخبون المسجلون أقوى المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية الرسمية في هونج كونج في سبتمبر.

وأثيرت الشكوك بشأن الانتخابات التي ستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع ويتم تنظيمها بواسطة مجموعة السلطة من أجل الديمقراطية، أمس الجمعة بعد أن داهمت الشرطة مقر منظم مشارك مسؤول عن الاقتراع، وهو معهد أبحاث الرأي العام، وقالت الشرطة إنها "لا تزال تحقق في القضية"، بحسب وكالة "الأنباء الألمانية".

ويهدف "المعسكر الديموقراطي 35 الانتخابات الأولية" إلى الحصول على أغلبية 35 مقعدًا أو أكثر (أكثر من النصف) في انتخابات المجلس التشريعي في سبتمبر، وهي خطوة ستمنحهم المزيد من السلطة للاعتراض على التشريعات المؤيدة للمؤسسة الحاكمة.

وقد توجه 3 ملايين شخص إلى مراكز الاقتراع في 24 نوفمبرلانتخابات المجالس المحلية في هونج كونج عام 2019، والتي أسفرت عن فوز ساحق للمعسكر المؤيد للديمقراطية، الذين سيطروا على 17 من أصل 18 مجلس محلي.

ووضع قانون الأمن القومي الجديد، الذي فرضته بكين في 30 يونيو، والذي يستهدف التصدي للنزعة الانفصالية والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية، المكاسب التي حققها حزب المعارضة والناخبون بصعوبة باستخدام حقهم في التصويت تحت دائرة الضوء، حيث تواجه هونج كونج حالة من عدم اليقين بشأن ما الذي يشكل بالضبط انتهاكاً للقانون.


الكلمات الدلالية هونج كونج انتخابات بلدية

اضف تعليق