اعتقالات الاحتلال

مستوطنون يقطعون 70 زيتونة بالخليل ويحرقون أراضي بنابلس والاحتلال يعتقل 7‎


١٣ يوليه ٢٠٢٠

رؤية 

القدس المحتلة - قطع مستوطنون، اليوم الإثنين، نحو 70 شجرة زيتون، جنوب بلدة سعير بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقام عشرات المستوطنين من "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، بحماية جنود الاحتلال، بقطع 70 شجرة زيتون تزيد اعمارها عن الـ20 عاما، وتعود ملكيتها للمواطن يوسف اسماعيل جرادات وعائلته.

وأشار جرادات إلى أن الأهالي حاولوا منع المستوطنين من تقطيع أشجار الزيتون، ودار عراك بالايدي بينهم وبين جنود الاحتلال.

ولفت إلى أن تقطيع الاشجار في تلك المنطقة التي تبلغ مساحتها 20 دونما، تكرر خلال السنوات الماضية، في محاولة من الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليها.

وفي شمال الضفة الغربية، أضرم مستوطنون النيران، في أراض زراعية ببلدة الساوية جنوب مدينة نابلس، فيما سرق آخرون أغناما جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مستوطنين من مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي بلدة الساوية، أضرموا النيران في أراض مفتوحة، ما أدى لاحتراق نحو 10 دونمات، قبل أن يتم إخمادها من قبل طواقم الدفاع المدني.

وأضافت المصادر أن عددا من المستوطنين سرقوا أربعة رؤوس أغنام تعود للمواطن محمد فشافشة من بلدة جبع جنوب جنين، بعد أن اقتحموا مستوطنة "حومش" المخلاة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى محررون.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين: رمزي جبرين الهيموني، ويزيد كريم ابو عيشة (24عامًا)، بعد ان داهمت منزلي ذويهما في مدينة الخليل وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت امر وسعير وحلحول.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة أسرى محررين من بلدة عرابة، وهم: أحمد عدنان مرداوي، جعفر فوزي ابو صلاح، حسان رمزي ابو صلاح.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين اثنين، وهما: الأسير المحرر محمود كريم عياد من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ومصطفى كامل عايش في منطقة النفق ببيت جالا غرب بيت لحم، اثناء توجهه إلى مكان عمله في مدينة القدس.

وقالت مصادر أمنية: إن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.



اضف تعليق