وزارة الصحة المصرية

الصحة المصرية: لا جدوى من بوابات تعقيم الموظفين وقد تسبب مشاكل صحية


١٣ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قال الدكتور إيهاب عطية، مدير إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة المصرية، اليوم الإثنين، إنه لا داعي لرش الأشخاص بالمطهرات أو حتى الملابس للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور إيهاب عطية مدير ادارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بحسب موقع "اليوم السابع" أن بوابات التعقيم لاجدوى منها وقد تسبب مشاكل صحية بسبب المواد الكميائية المستخدمة فيها كحساسية الجلد والعين إذا وصلت المادة الكميائية للعين مثلا. وتابع: يجب الحرص الشديد علي غسيل الأيدي وتطهيرها وعدم الخروج بدون ماسكات خاصة في المناطق المزدحمة.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ارتفاع إجمالي المتعافيين من فيروس كورونا إلى 24419 حالة حتى اليوم. بعد خروج 543 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

وأوضح المسؤول بالصحة المصرية أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.


اضف تعليق