وزارة الخارجية المصرية

مصر ترفض التدخلات التركية في الشأن العربي.. عنوان يتصدر صحف القاهرة


١٩ يوليه ٢٠٢٠

إعداد: عاطف عبداللطيف

أفردت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأحد، مساحة واسعة لعدد من القضايا والموضوعات الهامة في صدارة صفحاتها الأولى على رأسها: مصر ترفض التدخلات التركية في الشأن العربي ومستجدات الأوضاع والتطورات في الشأن الليبي، واليوم.. إعلان أسماء المرشحين والقوائم النهائية لمجلس الشيوخ، والحكومة تستجيب لطلب الطفلة "فرح" بعد نشر استغاثتها بمواقع التواصل، وأكبر حركة تنقلات في الشرطة بشعار "جيل جديد من القيادات الشابة".

كما اهتمت الصحف بقضايا تشغل الشارع المصري، مثل: استمرار انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في مصر وامتحانات الثانوية العامة، وجاءت العناوين على النحو التالي..

صحيفة الأهرام

- مصر ترفض التدخلات التركية في الشأن العربي.

- "الخارجية": حكومة أردوغان تغامر بمقدرات شعبها بالتورط في أزمات الدول العربية.

- السيسي يبحث مع وزير الداخلية الأوضاع الأمينة وجهود مكافحة الإرهاب.. توفيق يعتمد حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة.

- مشايخ وأعيان القبائل الليبية للأهرام: الشعب الليبي فوض الرئيس السيسي بالتدخل العسكري ونثق في قدرة الجيش المصري.

- مليون إصابة بكورونا في 100 ساعة.

- تدشين 38 قطارًا في 11 محطة رئيسية.

- في منتدى التغطية الإعلامية المهنية: ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين لانتخابات الشيوخ.

صحيفة الوفد 

- السيسي يلتقي وزير الداخلية واعتماد حركة الشرطة.. تصعيد بعض القيادات الأمنية لتطوير آليات العمل وموجهة التحديات الراهنة.

- "العناني": مشروعات الوزارة تجاوزت 22 مليار جنيه.

- 4 قطارات متميزة تدخل خدمة السكة الحديد.. وزير النقل: تطوير كبير بجميع الخطوط.. وتجميع العربات بأياد مصرية.

- اليوم إعلان القائمة المبدئية لمرشحي "الشيوخ".

- وزير الزراعة: 1.6 مليار جنيه لتمويل مشروع البتلو بقروض ميسرة.

- "أبوشقة": مصر صاحبة أقدم حضارة في التاريخ والاهتمام بالآثار شهد طفرة كبيرة في ست سنوات.

صحيفة اليوم السابع

- اليوم.. إعلان أسماء المرشحين والقوائم النهائية لـ"الشيوخ".. فتح باب الطعون أمام القضاء الإداري أيام 19 و20 و21 يوليو.. و"من أجل مصر" تخوض سباق "الشيوخ" بـ100 مرشح من 11 حزبًا سياسيًا.

- الحكومة تستجيب لطلب الطفلة "فرح" بعد نشر استغاثتها بمواقع التواصل.. فرح: "نفسي أرجع تاني ألعب وأجري من غير ما حد يخاف من شكلي".. ولجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء: نقلها من المنوفية إلى قسم التجميل بمستشفيات جامعة عين شمس لإجراء الجراحة المطلوبة.

- أكبر حركة تنقلات في الشرطة بشعار "جيل جديد من القيادات الشابة".. الرئيس يلتقي وزير الداخلية.. وتصعيد 10 مساعدين للوزير و9 مديري أمن و9 مديري إدارة.. ضخ دماء جديدة لتطوير آليات العمل الشرطي.. وناصر للإعلام وشلبي للمنافذ والعبودي لمكافحة المخدرات.

- قطار الثانوية يصل محطته الأخيرة للأدبي وعلمي علوم.. الطلاب يؤدون اليوم الامتحان في علم النفس والجيولوجيا والتفاضل.. ورئيس الامتحانات: نجحنا في تأمين الطلاب ضد كورونا وحققنا تكافؤ الفرص بالتصدي للغش.

- إغلاق 6 مستشفيات خاصة لمخالفتها أسعار "كورونا".. حملات مستمرة على المستشفيات.. والمخالف يواجه إلغاء الترخيص.. مستشار "الصحة": 35% فائضًا في أسرّة العزل بالمستشفيات الحكومية.

- يدعم العدوان التركي ووجود الدواعش في بلاده.. خالد مشري إخواني ليبي شعاره "الفساد والخيانة".

- مصر ترفض التدخلات التركية في الشأن العربي.. "الخارجية": تدخلات أنقرة تفتقر إلى أي سند شرعي وتنتهك قرارات مجلس الأمن في العراق وسوريا وليبيا.

- "عودة الروح" لحدائق القناطر الخيرية.. تنفيذ مخطط لتطوير 10 حدائق بمساحة 68 فدانًا.

- الجامعات تمتحن "العملي" لطلاب الفرق النهائية بعد عيد الأضحى.. تأكيدات على الإجراءات الاحترازية.. وطب كفر الشيخ: الامتحانات في أكتوبر.

- 260 مليون جنيه استثمارات لتنفيذ مشروعات "تكافل وكرامة" في 8 قرى بالبحيرة.. مدبولي: الدولة بكل أجهزتها تحرص على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بما يُسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات المستهدفة والارتقاء بمستوى معيشتهم.

- "التموين" تبحث إنشاء مناطق لوجستية ومراكز تجارية في جنوب سيناء.. اللواء خالد فودة: توطين مليون مواطن بجنوب سيناء خلال الفترة المقبلة.. الرئيس لديه اهتمام بالمشروعات التنموية بالمحافظة.. و"التموين": استثمارات بـ50 مليار جنيه في 11 محافظة.

صحيفة الدستور

- بالأسماء.. حركات الترقيات والتنقلات للداخلية.

- مصر لتركيا: قف مكانك.. تقرير لــ"البنتاجون": أردوغان أرسل 4 آلاف مرتزق لليبيا.

- مصادر يونانية: توقيع اتفاقية الحدود البحرية مع مصر قريبًا.

- معجزة الـ6 سنوات.. الدستور تستعرض جهود رجال البترول في مواقع الإنتاج لدعم الاقتصاد والتنمية.

- لجنة كورونا: نتوقع استمرار تراجع إصابات الفيروس.


اضف تعليق