ريجيس فيلبين

رحيل ملك الدعابة الترفيهية ريجيس فيلبين عن 88 عاما


٢٦ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

لوس أنجلس - رحل مقدم البرامج الأمريكي الشهير، ريجيس فيلبين، أمس السبت، عن عمر ناهز 88 عاما.

وجاء في بيان صادر عن أسرته: "نشعر بحزن عميق لمشاركة خبر وفاة حبيبنا ريجيس فيلبين الليلة الماضية لأسباب طبيعية، وذلك قبل شهر واحد من احتفاله بعيد ميلاده الـ89".

وتابع: "عائلته وأصدقائه ممتنون إلى الأبد للوقت الذي قضوه معه بسبب دفئه وروحه الدعابية الأسطورية، وقدرته الفريدة على تحويل كل يوم إلى شيء يستحق الحديث عنه".

وأضاف البيان: "نشكر معجبيه على دعمهم المذهل خلال مسيرته التي امتدت 60 عاما، ونطلب الخصوصية أثناء حزننا على خسارته".



وكان الراحل ريجيس فيلبين مضيفا للعديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك البرنامج الحواري الصباحي "Live with Regis and Kathie Lee" الذي شارك في شارك في تقديمه مع كاثي لي غليفورد، ثم انضمت إليه بعد ذلك الممثلة الأمريكية، كيلي ريبا، ليعاد تسمية البرنامج إلى "Live with Regis and Kelly".



وعلى مر السنين، استضاف ريجيس فيلبين أيضا مسابقات ملكة جمال أمريكا، وعروض المسابقات مثل "Who Wants to be Millionaire" من إنتاج شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، والذي تم تقديم نسخته العربية باسم "من سيربح المليون" من تقديم الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي.



وخلال مسيرته، نال ريجيس فيلبين 37 ترشيحا لجائزة "داي تايم إيمي"، وفاز بستة منها، كما حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2008.

كما يحسب لريجيس فيلبين أنه يحمل الرقم القياسي العالمي لمعظم ساعات البث على التلفزيون الأمريكي، وفقا لموسوعة "غينيس" العالمية، بتحقيقه لأكثر من 16،700 ساعة على الهواء.


اضف تعليق