الفرنسي كوارتارارو

الفرنسي كوارتارارو يفوز بسباق الأندلس للدراجات النارية


٢٦ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

مدريد- حافظ الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق فريق بتروناس ياماها على موقعه في الصدارة من البداية وحتى النهاية ليتوج بطلا لسباق جائزة الأندلس الكبرى للدراجات النارية، اليوم الأحد، ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لسائقي البطولة بعد أول سباقين من الموسم.

وكان كوارتارارو الذي انطلق من المركز الأول، فاز بالسباق الافتتاحي للموسم على نفس حلبة خيريس الإسبانية في الأسبوع الماضي وتفوق، اليوم الأحد، على سائقي فريق ياماها وهما المخضرم الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم الأسبق والإسباني مافريك بينياليس، وفقا لوكالة "رويترز".

واحتل بينياليس المركز الثاني بعد تجاوزه روسي (41 عاما) في اللفة قبل الأخيرة بينما احتل روسي المركز الثالث ليعود لمنصة التتويج لأول مرة منذ سباق جائزة الأمريكتين الكبرى قبل أكثر من عام.

وبدأ روسي السباق من المركز الرابع وقدم بداية جيدة وسرعان ما تقدم إلى المركز الثاني متقدما على بينياليس في ظل مطاردة من متسابقي دوكاتي جاك ميلر وفرانشيسكو بانيايا.

واستفاد بانيايا الذي لم يسبق له الصعود لمنصة التتويج من أخطاء ميلر وبينياليس وتقدم للمركز الثالث وتجاوز روسي الذي واجه صعوبات بسبب الإطارات في ظل حرارة الجو قبل أن يتراجع ميلر عند المنعطف الرابع.

وحاول فرانكو موربيديلي سائق بتروناس ياماها المنافسة على مركز بين الثلاثة الأوائل قبل أن تتبخر آماله بسبب مشكلات فنية.

وحُرم بانيايا من فرصة الصعود لمنصة التتويج بعد ظهور دخان من دراجته واضطر للخروج من السباق عقب ذلك.

ولم يشارك بطل العالم الإسباني مارك ماركيز سائق هوندا في السباق بينما يتعافى من إصابة في الذراع تعرض لها في السباق الافتتاحي للموسم في الحلبة نفسها قبل أسبوع وخضع بعدها لعملية جراحية.
 


اضف تعليق