أدنوك - ارشيفية

تفعيل "مبادرة أدنوك - بلومبرغ التعليمية" في 5 جامعات بأبوظبي "عن بعد"


٢٩ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن تفعيل "مبادرة أدنوك – بلومبرغ التعليمية" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة "بلومبرغ أل بي" وذلك عبر تركيب 100 منصة من المنصات المعروفة باسم "بلومبرغ تيرمنال" في خمس جامعات رائدة في إمارة أبوظبي.

ويأتي ذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الأطراف الثلاثة في أكتوبر 2019، لتنفيذ برنامج لتدريب وتطوير مهارات الطلاب المواطنين في دولة الإمارات وتطوير قدراتهم.

وتهدف المبادرة التعليمية، التي تأتي في إطار برامج أدنوك للمسؤولية المجتمعية، إلى دعم خطط "رؤية الإمارات 2021" و"مئوية الإمارات 2071" لبناء وتطوير كوادر مواطنة تعتمد على المعرفة والابتكار وتمتلك قدرات تنافسية عالمية، وذلك من خلال تدريب الشباب المواطن على أساسيات أسواق المال العالمية وتعريفهم بالدور الذي تلعبه المعلومات المالية والتحليلية في قطاع التجارة والاستثمار العالمي.

وتم تركيب منصات "بلومبرغ تيرمنال" في كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة أبوظبي، وجامعة نيويورك–أبوظبي، وجامعة خليفة، وكليات التقنية العليا - أبوظبي، حيث تتيح المبادرة لأكثر من 4 آلاف طالب وطالبة الوصول إلى المنصات عن بعد دعماً لجهود مبادرة التعليم عن بعد التي أقرتها دولة الإمارات، وذلك لضمان استفادة المتدربين والأساتذة من البرنامج دون انقطاع.



اضف تعليق