بوينج 737 ماكس

الصين تكمل أعمال الفحص لطائرات بوينج 737


٣٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

بكين - ذكرت مصلحة الدولة للطيران المدني في الصين، أنها أكملت أعمال الفحص على طائرات من طراز بوينج 737 فى البلاد والتي تأثرت بالتوجيه الطارئ الأخير الصادر عن إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكية بشأن مخاطر المحركات.
 
وكان التوجيه الصادر من قبل الإدارة في 23 يوليو طلب فحوصات على صمامات المرحلة الخامسة للمحركات على عدة طائرات بوينغ من طرازي 737 أن جي و737 سي أل ، حسبما ذكرت "رويترز".
 
ونقلت وكالة أنباء الصين شينخوا ، أن توجيه الإدارة الأمريكية، ذكر أن تآكل هذه الصمامات أثناء تخزين الطائرات قد يؤدي إلى فقدان الطاقة بالمحرك المزدوج دون القدرة على إعادة التشغيل، مضيفة أن الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس لم تشملها الفحوصات المطلوبة.
 
وقالت مصلحة الطيران المدني في الصين، إنها أصدرت توجيهها الطارئ الخاص في 24 يوليو، حيث طلبت من شركات الطيران المحلية فحص صمامات طائرات بوينج من طرازي 737 أن جي و737 سي أل، التي كانت متوقفة لأكثر من ستة أيام ولم تعمل لأكثر من 10 دورات طيران.
 
وكشفت المصلحة أنها من بين جميع 1397 طائرة بوينغ من طراز 737 أن جي و737 سي أل في الصين، اكتشفت 73 منها تطلب فحصا، وحتى الساعة الـ5:00 بعد الظهر يوم الثلاثاء، كانت 70 منها آمنة واستأنفت العمليات،  وذكرت المصلحة أن الطائرات الثلاث الباقية ستخضع لتبديل صماماتها قبل مهمتها التالية.


اضف تعليق