المنشق الفلسطيني عن حماس في غزة عز الدين حسين

هروب مسؤول عسكري آخر بـ"حماس" من غزة إلى إسرائيل


٣٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤيـة

غزة - كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، الخميس، انشقاق قيادي في حركة حماس في غزة وهروبه إلى إسرائيل التي وصلها سباحةً.

وقال جندلمان في تغريدة على "تويتر" إن "عز الدين حسين، قائد مجموعة صواريخ كتف أرض جو فيحركة حماس هرب من غزة إلى إسرائيل بحراً"، حسب ما نقل موقع قناة "الحرة".

وتابع جندلمان أن عز الدين هرب بسبب اضطهاده "من قبل مسؤولين كبار في حماس وكشف في التحقيق معه معلومات نوعية وسرية عن الحركة ودفاعاتها الجوية".

وأضاف جندلمان نقلاً عن بيان للشاباك أن حسين قدم معلومات ثمينة جداً عن حماس وأنشطتها.

وتسلل القيادي المنشق إلى إسرائيل سباحةً في 28 يونيو(حزيران) الماضي، وقال في التحقيق معه، إنه "تسلل إلى إسرائيل طوعاً على خلفية الصعوبات الشخصية والعائلية التي عاشها بعد أن تعرض لحملة اضطهادات وتشويه لسمعته من قبل مسؤولين كبار في حماس".

وكشف حسين أثناء التحقيق معه تجنيده في 2013 ف الجناح العسكري لحركة حماس وأنه عمل في صفوف منظومة الدفاع الجوي لحماس منذ 2018 وحتى اعتقاله.

كما عمل قائداً لمجموعة صواريخ كتف أرض جو.

وكشف التحقيق مع حسين، نشاطه في صفوف حماس إلى جانب معلومات "استخبارية ثمينة للشاباك عن حركة حماس" حسب المصدر الإسرائيلي.

وحسين ليس أول قيادي من حماس يهرب إلى إسرائيل، وكشف "تايمز أوف إسرائيل" منذ فترة قصيرة، فرار أحد كبار قادة البحرية في الجناح المسلح لحركة حماس، من قطاع غزة إلى إسرائيل بعد شكوك في عمله لصالح إسرائيل، وفر حاملاً وثائق سرية مهمة عن الحركة.


الكلمات الدلالية حركة حماس عز الدين حسين

اضف تعليق