جاستن ترودو

بالفيديو.. رئيس وزراء كندا يشارك عائلة مسلمة الاحتفال بعيد الأضحى


٠١ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

أوتاوا - نشر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، فيديو على حسابه الرسمي على فيس بوك، أثناء مشاركته إحدى العائلات المسلمة في كندا الاحتفال بعيد الأضحى.

وقال ترودو في تعليق على الفيديو: "المسلمون في كندا وحول العالم يحتفلون بعيد الأضحى. وعادة ما يكون هذا الوقت تجمع العائلات والأحبة للصلاة وتشارك الطعام وتقديم الشكر على النعم في الحياة، وبينما نواصل محاربة كوفيد 19، تحتفل العائلات المسلمة بشكل مختلف".
وانضم ترودوا إلى عائلة شودري لعمل بعض بطاقات العيد لأصدقائهم وعائلاتهم لأنه من المهم إيجاد طرق جديدة للاحتفال مع الاستمرار في إتباع الإرشادات الصحية. عيد أضحى سعيد للجميع. عيد مبارك".

وكان مكتب ترودو قد أصدر بيانا يوم الخميس هنأ فيه المسلمين في كندا وحول العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال ترودو - في بيان صادر من مكتبه - "اليوم، يحتفل المسلمون في كندا وحول العالم بنهاية موسم الحج والإحتفال يحتفلون بعيد الأضحى. عيد الأضحى من أهم الأعياد الإسلامية ووقت للتأمل في دروس التضحية وقيم التعاطف والإحسان".

وأضاف أنه في هذه المناسبة تجتمع العائلات معا للصلاة، وتوفير الطعام للمحتاجين، والشكر على النعم في الحياة، مشددا على أنه "في هذا العام، وبينما نواصل مكافحة جائحة كوفيد-19 واتباع الإرشادات الصحية للحفاظ على سلامة بعضهم البعض ومجتمعاتنا، تبدو الاحتفالات مختلفة - خاصة لأولئك الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الحج."

وقال: "اليوم، نحن ندرك تلك الخدمة والمساهمات العديدة التي قدمها الكنديون المسلمون، وما زالوا يقدمونها ، لمجتمعاتنا وبلدنا". وتمنى ترودو في نهاية بيانه لكل المسلمين عيد أضحى مبارك.



اضف تعليق