كورونا في اليابان

اليابان تسجل 1331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية 

طوكيو - أعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الإثنين، تسجيل 1331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز اليابانية" أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة فى اليابان بلغ 39399 حالة، مشيرة إلى أن حصيلة الوفيات ارتفعت لتصل إلى 1025 حالة.

وسجلت طوكيو 258 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما أبلغت محافظة آيتشى عن 124 حالة إصابة جديدة، وولاية أوساكا عن 81 حالة إصابة جديدة، وولاية أوكيناوا، التي أعلنت أيضا حالة الطوارئ، عن 37 حالة جديدة.

وفي هوكايدو، تم الإبلاغ عن 23 حالة جديدة، وهي المرة الأولى التى يتجاوز فيها الرقم اليومي 20 منذ 6 مايو بينما أبلغت محافظة فوكوكا، التي شهدت أيضًا ارتفاعًا حديثًا في عدد الحالات، عن 50 إصابة جديدة، بينما أبلغت محافظة كاناجاوا عن 40 إصابة.

ومن جهته، تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بأن تبذل الحكومة كل ما في وسعها لحماية المسنين والفئات الضعيفة من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد آبي -حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (أن أتش كيه)، اليوم الإثنين- أن الحكومة ستعمل مع السلطات المحلية لزيادة الاختبارات للكشف عن الفيروس، ودعم شركات الأدوية التي تطور الأدوية واللقاحات.

وعبر رئيس الوزراء عن أمله في أن يواصل المواطنون الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي لإبقاء العدوى عند الحد الأدنى.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم، تسجيل 1331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في اليابان إلى 39 ألفا و399 حالة.


اضف تعليق