رافعة - أرشيفية

الصين تنقل مبنى أثرى عمره 100 عام من مكانه لحمايته من الفيضانات.. فيديو


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

بكين - لجأت الصين، إلى وسيلة غير مألوفة أو معهودة، لإنقاذ منزل أثري، مهدد بالانهيار من الفيضانات التي تشهدها الصين في الآونة الأخيرة، حيث تم نقل المنزل بأكمله، حفاظا عليه، حتى لا يتعرض للضرر، وذلك بحسب ما وثقت شبكة تليفزيون الصين الدولية، التي علقت على الفيديو، "ماذا لو كان الفيضان القادم على وشك تدمير المنزل؟ جواب الصين هو: لننقل المنزل بأكمله. تم نقل مبنى قديم كله يرجع تاريخه إلى ما قبل 100 عام في مدينة شنجتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين من مكانه لمكان آخر لمنع الأضرار الناجمة عن الفيضانات".

كان مسئولون أكدوا أنه تم تصريف مياه الفيضان عبر سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، وعبر الفيضان الثالث لنهر اليانجتسي الصيني في العام الحالي سد الخوانق الثلاثة بسلاسة يوم الأربعاء الماضي حيث انخفض معدل تدفق المياه إلى الخزان إلى 34 ألف متر مكعب في الثانية، وفق ما نقلت وكالة "شينخوا" الصينية.

كانت عدد من الدول بجنوب شرق آسيا قد شهدت فيضانات قوية وعنيفة، خلال الأسابيع الماضية، من بينها الصين، واليابان والهند وكوريا الجنوبية، وكذلك بنجلاديش.

وذكرت قناة يورو نيوز، أنه يعيش حوالى 3 ملايين شخص فى 21 مقاطعة فى بنجلاديش وضعا كارثيا بسبب الفيضانات التي تسببت بها الأمطار الموسمية، حيث فقد ملايين السكان المحاصيل الزراعية التى يعتمدون عليها للعيش، ويتعرض حوالى 7 ملايين ونصف المليون شخص فى البلاد لخطر الفيضانات حسب توقعات مجموعة عمل تقييم الاحتياجات الوطنية.



الكلمات الدلالية الصين آثار الصين

اضف تعليق