لقطات جوية تظهر حفرة بعمق 43 مترا تسبب فيها انفجار مرفأ بيروت.. فيديو


١١ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

بيروت - أظهرت لقطات جوية التقطتها فرق البحث والإنقاذ التابعة لوزارة الطوارئ الروسية الموجودة حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت، حفرة عملاقة عمقها 43 مترا خلفها انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي، وأسفر عن عشرات الضحايا وآلاف المصابين، وعرضت شبكة روسيا اليوم فيديو للحفرة العملاقة بينما تعمل فرق الانقاذ على ازالة الركام والحطام من موقع الحادث.

وتسببت التفجيرات التي وقعت في العاصمة اللبنانية بيروت، فى مصرع العشرات وإصابة الآلاف بجروح، فيما أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل حسان دياب، الأربعاء الماضي، الحداد الوطني العام في ضوء الانفجار المدمر الذى وقع بميناء بيروت البحري.

وتواصل الأجهزة المعنية جهودها فى عمليات البحث عن المفقودين في مرفأ لبنان ومحيطه، حيث يتم إزالة آثار الانفجار الكبير، وذلك وفق وسائل إعلام لبنانية، وفيما كشفت عمليات البحث عن تضرر كبير فى المباني القريبة من حادث الانفجار، وفيما سقط عدد كبير من المنازل فى محيط المرفأ.

وشهدت بيروت الثلاثاء، انفجار مخزن المرفأ الذي تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر الثلاثاء.

 وشكل الانفجار مشهدا مخيفا لم تشهده لبنان من قبل حتى في الاعتداءات السابقة، حيث هزّ كل أنحاء العاصمة اللبنانية وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات، حتى بلغ صداه فى قبرص المواجهة للبنان على بعد 240كم، افترش الأسفلت بالضحايا، وسقط عشرات الضحايا وألاف الجرحى، وهي أرقام مرشحة للزيادة الأيام المقبلة.
 


اضف تعليق