قوات الأمن اللبنانية

"هاآرتس" تبث مواجهات لبنان مباشرة وتحدث بلبلة في مواقع التواصل


٢٠ يناير ٢٠٢٠ - ٠٦:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيروت - أثار نقل صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية  المواجهات الدائرة بين القوى الأمنية والمتظاهرين في وسط بيروت، عبر خاصية البث المباشر في "فيسبوك"، بلبلة في مواقع التواصل. 

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية ثلاثة مقاطع فيديو على التوالي بشكل مباشر من وسط بيروت، ونقلت البث إلى موقعها الإلكتروني. وتضمنت المقاطع تعليقات باللغات العربية والإنكليزية والعبرية، من بينهم لبنانيون سألوا عن كيفية التقاط التردد وبثه مباشرة من بيروت. 

وتداول اللبنانيون معلومات عن توقيف مصور الفيديو، قائلين: إنه يعمل لصالح وكالة "رويترز" وأنه أجنبي، لكن مصادر لبنانية بارزة، نفت تلك المعلومات، مؤكدة أن لا توقيفات لأي صحافي أو مصور أجنبي أو لبناني حدثت اليوم. 

وأكدت مصادر إعلامية أن لا مصور أجنبياً يعمل في صفوف "رويترز"، إذ يتكون طاقم مصورين الفيديو بأكمله من لبنانيين.

ورجحت مصادر متطابقة أن يكون مقطع الفيديو الذي ظهر في صفحة "هاآرتس" في فيسبوك، مأخوذاً من وكالات أجنبية، حيث تبثّ الوكالات، ومن بينها "رويترز" و"اسوشييتد برس" وغيرها، صوراً مباشرة من احداث بيروت، كما بثّت في وقت سابق المؤتمر الصحفي لكارلوس غصن مباشرة من بيروت، وبالتالي فإن أي مشترك مع الوكالات يستطيع أن يأخذ التردد المباشر ويبثه في قنواته ومن ضمنها صفحته في "فيسبوك". 

وفي حالة "رويترز"، فإن البثّ المباشر يُنقل إلى لندن، حيث المكتب الرئيسي للوكالة، ومنه يتم بثه حيث يستطيع المشتركون حول العالم إعادة بثه أيضًا، وبالتالي فإن المكتب في بيروت لا يعرف من ينقل البث المباشر مرة أخرى عن رابط بث الوكالة من لندن. وينطبق هذا الأمر على سائر الوكالات.



الكلمات الدلالية مواجهات في لبنان

اضف تعليق