“أفاتار” الفيسبوك يصبح هوسًا بين ليلة وضحاها

رؤية
عواصم – بين ليلة وضحاها أصبح أفاتار فيسبوك هوسًا جديدًا للشباب المنغمسين في التعامل مع التطبيق بشكل يومي
وحسب موقع ” أراجيك” يضفي الأفاتار مزيدًا من الفكاهة على المراسلات والتعليقات وقد انطلق حديثًا في الشرق الأوسط بعد فترة من ظهوره في أمريكا وأستراليا وبعض الدول الأخرى.

وكان هوَس الإيموجي الشخصي قد بدأ قبل عدة سنوات تحديدًا عام 2016 عندما أطلقت شركة بيتموجي Bitmoji الكندية برنامجًا جديدًا أطلقت عليه اسم Bitmoji، والذي يسمح للمستخدمين بتحويل صورهم الشخصية إلى كرتونية واستخدامها في المراسلات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء الماسنجر أو فيسبوك أو حتى واتس آب وغيرها.

واستحوذت  شركة سناب شات على التطبيق من Bitmoji وأصبح من العلامات المهمة لها وأدى إلى زيادة الإقبال على سناب شات باعتباره أكثر مرحًا ويسمح بنقل التعبيرات الشخصية بشكل أكبر.

وحاولت شركة فيسبوك الرد على هذا الإيموجي وإعادة السيطرة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي لتبقى في الصدارة لتطلقه منتصف عام 2019 تحت اسم الأفاتار بدءًا من أستراليا وبحلول نهاية 2019 وبداية 2020 كان انتشر بالفعل في عدة دول ولكن لم يكن وصل الشرق الأوسط بعد.

التطبيق مرح ومبهج ويحتوي على كم لا محدود من الخيارات سواء شكل الوجه والبشرة والعينين والملابس والشعر وحتى شكل الجسم وغيرها وهو يسمح للشخص أن ينطلق بخياله كما يشاء ويرسم الصورة التي يرغب فيها تمامًا دون أي معوِّقات.

كما أنه مصمم خصيصًا لمحاولة اجتذاب الشباب الأصغر سنًا، ومع هذا فقد جذب كثيرًا من المستخدمين من مختلف الأعمار بسبب التنوع الشديد في الشخصيات والتي شملت حتى تعبيرات لكبار السن بالإضافة إلى الأزياء التقليدية الشعبية في الكثير من الدول.

فيمكنك إما تصميم صورة مطابقة لك تمامًا قدر الإمكان، أو اختيار الشكل والملامح ولون البشرة التي تروق لك والتي كنت ترغب بها فعليًا.

ومن المتوقع أن يُضيف فيسبوك الكثير من التحسينات على التطبيق بحيث يمكنك مسح صورة واضحة لوجهك وتحويلها إلى أفاتار أقرب إلى شخصيتك الحقيقية
ويحاول فيسبوك بشراسة منافسة نحو 10 تطبيقات مختلفة استخدمت الشخصيات الرمزية وربما اختار اسم “فاتار” للإصدار الخاص به على اعتبار أنها ستكون شخصية افتراضية تمامًا مثل شخصية أفاتار المشهورة.
وبالرغم من ذلك لا يتوقع الكثير من المحللين أن يحقق فيسبوك منافسة قوية لسناب شات والذي تحول نحو 70% من مستخدميه إلى شخصية Bitmoji فلا يزال مستخدمو فيسبوك أكثر نضجًا إلى حد كبير، ولكن الانتشار الكبير خلال الأيام الماضية قد ينفي هذه التصورات.

ربما يعجبك أيضا