‎توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج والاتحاد الإسباني لمنظمات أرباب العمل

authoraccount201
الامارات العربية المتحدة

رؤية

أبو ظبي – ذكرت “وكالة أنباء الإمارات” اليوم الثلاثاء، أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وقع مع الاتحاد الإسباني لمنظمات أرباب العمل، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك، وذلك على هامش الجلسة النقاشية الافتراضية التي نظمتها سفارة الدولة لدى مدريد بالتعاون مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج “UAEIIC” والاتحاد الإسباني لمنظمات أرباب العمل “CEOE”.

وقع على مذكرة التفاهم كل من سعادة الجروان، والسيد إنيجو فيرنانديث دي ميسا، نائب رئيس الاتحاد الإسباني لمنظمات أرباب العمل، نيابة عن الأطراف المعنية، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الاستثمارات بين دولة الإمارات وإسبانيا، فضلاً عن المشاركة في تعزيز الحوار والتنسيق الثنائي بغرض خلق مجالات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وجرى خلال الجلسة تناول أهم أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات والمملكة الإسبانية واستعراض أحوال السوق العالمية بعد أزمة “كوفيد-19”.

ورحب معالي الزيودي في كلمة له بهذه الخطوة.. وقال في هذا الصدد: سيسهم التوقيع على هذه المذكرة تحقيق النمو المستدام لتدفقات الاستثمار بين البلدين، كما سيسمح بخلق قنوات تواصل دائمة بين أرباب الأعمال الإماراتيين والإسبان، بالإضافة إلى المشاركة في مفاوضات فعالة لتعزيز فرص الاستثمار.

من جانبه قال السفير ماجد السويدي: على الرغم من أزمة تفشي كوفيد-19 وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، فإن حكومتي دولة الإمارات وإسبانيا لا تزالا عازمتين على توطيد علاقات الاستثمار بين البلدين والعمل على زيادة التدفقات التجارية.

ربما يعجبك أيضا