الفائز بيانصيب فلوريدا يحصل على جائزة 1.6 مليار دولار

أحمد السيد

ذكرت الجهة المنظمة لجوائز اليانصيب في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، أن الفائز بثاني أكبر يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة تقدم للحصول على الجائزة البالغة 1.6 مليار دولار، لكن هوية الشخص قد تظل سرية 90 يومًا أخرى، وفق رويترز.

وقالت في بيان إن الفوز بالجائزة الكبرى “ميجا مليونز” جاء يوم الاثنين، بعد 7 أسابيع من سحب 8 أغسطس.

وفلوريدا واحدة من 45 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة وجزر العذراء الأمريكية التي تشارك في ميجا مليونز.

مرت العملية بـ31 سحبًا مرتين أسبوعيًّا دون فائز، حتى تمكن شخص اشترى تذكرة من أحد متاجر السوبر ماركت من مطابقة جميع الأرقام الـ6.

الجائزة الكبرى ميجا مليونز

قالت ميجا مليونز إن الجائزة الكبرى البالغة 1.602 مليار دولار هي الأكبر في تاريخها، إذ تجاوزت الجائزة البالغة 1.537 مليار دولار التي فاز بها شخص في ولاية ساوث كارولينا في 2018.

وتأتي هذه الجائزة في المرتبة الثانية خلف الرقم القياسي المسجل في يانصيب باوربول المنافس، والذي كانت جائزته الكبرى 2.04 مليار دولار لتذكرة بيعت في كاليفورنيا في نوفمبر 2022، حسب موقع باوربول الإلكتروني.

وذكر موقع ميجا مليونز الإلكتروني أنه سيكون لدى الفائز في فلوريدا ميجا مليونز خيار المطالبة بالمبلغ كاملًا مدفوعًا على مدار 30 عامًا، أو الحصول على مبلغ إجمالي 794.2 مليون دولار نقدًا. وتُفرض ضريبة على المكاسب.

ولا يجبر قانون فلوريدا الفائزين بجوائز يانصيب تبلغ 250 ألف دولار أو أكثر الكشف عن هوياتهم علنًا، إلا بعد 90 يومًا من الحصول على الجائزة.

وبالنسبة إلى التذكرة بقيمة دولارين، فإن احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى حوالي واحد في 300 مليون.

اقرأ أيضًا| ماذا قالت داليا البحيري عن فيلم «أولاد حريم كريم»؟

ربما يعجبك أيضا